بمشاركة 25 شركة طبية .. صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي الاول لتجميل الاسنان واللثة

الوقت الاخباري - عبدالرحمن وصل 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء الموتمر العلمي الاول لتجميل الاسنان واللثة والمؤتمر العلمي الاول لطب الاسنان والذي يستمر لثلاث أيام.
وفي افتتاح المؤتمر قالت الدكتورة فاطمة السقاف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن اللجنة التحضيرية قامت بالإعداد للمؤتمر منذ قبل ثلاثة أشهر وتم خلال ذلك تشكيل عدة لجان وتم التواصل مع اطباء الاسنان في جميع محافظات الجمهورية للمشاركة في المؤتمر الأول لطب الأسنان.

واستعرض المؤتمر العديد من المحاضرات وورش العمل لكل ما تحتويه الساحة الطبية من جديد في طب الاسنان ومن المقرر وبعد انتهاء المؤتمر سيتم عقد عدد من الدورات للاطباء في مختلف التخصصات المتعلقة بطب الأسنان.

وعلى هامش أعمال المؤتمر تم تدشين معرض لمستلزمات طب الاسنان والتي يشارك فيه أكثر من خمسة وعشرين شركه طبية.

وأشار رئيس المؤتمر الدكتور (محسن الحمزي) إلى إن هذا المؤتمر يهدف للتواصل بين أطباء الأسنان من خلال إستعراض اخر البحوث العلمية والتعرف على اخر منتجات الأدوية والعقاقير الطبية والخبرات العلمية المهنية.

ويركز المؤتمر على الجانب العلمي ويشارك فيه أكثر من أربعمائة طبيب وطبيبة من جميع محافظات الجمهورية إضافة إلى طلاب وطالبات طب الأسنان.

ويأتي عقد هذا المؤتمر في ظل ما تشهده بلادنا من حصار بري وجوي وبحري ويعد جزء من الصمود الاسطوري للشعب اليمني .

 من جانبه قال امين عام المؤتمر الدكتور (وضاح الحاج) إن هذا المؤتمر يعتبر اول مؤتمر علمي مخصص لطب الأسنان واللثة .. مشيراً إلى أن المؤتمر سيخرج بعدد من التوصيات والقرارات في مجال طب الاسنان .

وأوضح ان هذا المؤتمر هو جزء لا يتجزاء من الصمود الأسطوري لأبناء اليمن فإذا كان الإبطال يواجهوا العدوان بالجبهات فأن الأطباء يواجهوا العدوان في مجال تقديم أفضل الخدمات الطبية في ضل العدوان والحصار الذي يمارسه الحلفاء في أكثر من ثلاثة أعوام وأكثر والشعب اليمني مازال يمارس جميع الفعاليات والمناسبات في ظل ظروف استثنائية من حرب وحصار وأوضاع معيشة اقتصادية واجتماعية صعبة .

إلى ذلك  أكد المسئول الإعلامي (ماجد العريقي) على أهمية هذا المؤتمر في ظل الظروف الاستثنائية والحرجة وأبا الجميع إلا أن يقوم بالتحضير والمشاورات لعقد المؤتمر الأول لطب الأسنان واللثة في فترة وجيزة لا تتجاوز الثلاثة الأشهر حتى تم اليوم الافتتاح الفعلي وكان التحضير من جميع اللجان كلآ في مجاله وأنا قمت بتواصل من وسائل الإعلام المرئية والمقرؤة والمسموعة.

 

الوقت الاخباري