الدكتوراة بامتياز للباحثة جيهان عبده النزيلي في الادارة والتخطيط التربوي من جامعة صنعاء

 نالت الباحثة جيهان عبده عبدالله النزيلي اليوم على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز من كلية التربية بجامعة صنعاء عن رسالتها الموسومة ب" استراتيجية مقترحة للتميز المؤسسي في الجامعات اليمنية في ضوء مدخل المنظمة المتعلمة " ،

واشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة الدكتور احمد محمد برقعان ممتحنا خارجيا من جامعة حضرموت و الدكتور عبد الرحمن الشرجبي مشرف الرسالة والدكتور عبد الجبار امين ممتحنا داخليا من جامعة صنعاء بالنتائج التي توصلت اليها الرسالة كونها تناولت موضوعا مهما وحديثا واوصت الجهات المعنية بالاستفادة من هذه الدراسة .

وهدفت الدراسة إلى إعداد "استراتيجية مقترحة للتميز المؤسسي في الجامعات اليمنية في ضوء مدخل المنظمة المتعلمة "، وذلك من خلال التعرف على الحالة الراهنة للجامعات اليمنية، والاستعانة بعدد من خبراء التخطيط الاستراتيجي واقتصاديات التعليم في الجمهورية اليمني.

واكدت الدراسة بضرورة اهتمام الحكومة اليمنية بالميزانية المخصصة للتعليم العالي ومناسبتها لتطوير المؤسسات وتميزها، ونشر ثقافة التميز المؤسسي والتطوير المستمر بين الاوساط الاكاديمية الجامعية.. ودعت  الجهات المعنية باتخاذ قرارات في اعتماد مؤسسات التعليم العالي وبرامجها طبقا لمعايير التميز المؤسسي، وإنشاء نظام موحد وآلية عمل موحدة ملزمة لجميع مؤسسات التعليم العالي.

الوقت الاخباري