9,3 مليار ريال اجمالي تعويضات دفعتها المتحدة للتأمين لعملاءها خلال ٢٠٢٠

 دفعت شركة المتحدة للتأمين احدى مجموعة هائل سعيد انعم خلال العام الماضي 2020 مبلغ وقدره تسعة مليار و382 مليون و 433 ألف ريال لعملاءها.
وأوضح بيان صادر عن الشركة بأن أنواع التأمين شمل الحياة، الحريق، السيارات، المسئولية المدنية، والمتلكات والصحي والبحري وغيرها.
وأشار إلى أن التعويضات تظهر الحجم الكبير لأهمية التأمين في حماية رأس المال الوطني وحماية القطاع الإقتصادي بشكل عام من أي مخاطر قد يتعرض لها.
ولفت البيان إلى أن شركة المتحدة دفعت مطلع شهر فبراير تعويض لمؤسسة حسين الصرمي للمفروشات بمبلغ 858 ألف و858 دولار.
وأوضح البيان أن نوع هذا التعويض عن تأمين الحريق الذي تعرض له مركز الإمبراطور للأثاث والمفروشات في شارع تعز بأمانة العاصمة صنعاء والذي تسبب في خسارة كلية للمعرض.
وخلال فعاليات تسليم مبلغ التعويض لمدير العام مؤسسة الصرمي أحمد حسين الصرمي , قدمت الشركة المتحدة للتأمين ممثلة نائب المدير العام عبداللطيف القباطي شيك بالمبلغ المذكور أعلاه وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات والشروط المتعلقة بالتعويض.
من جانبه عبر أحمد حسين الصرمي عن شكره لشركة المتحدة للتأمين على سرعة تجاوبها مع هذا الحادث الكبير وعلى المرونة والسهولة في اجراءات التعويض، والذي يؤكد قدرة الشركة المالية لدفع التعويضات ومصداقيتها في سوق التأمين اليمني.
الجدير بالذكر أن الشركة المتحدة للتأمين قد قامت بدفع تعويضات أخرى، منها تعويض قصر التحف والهدايا بمبلغ 283 ألف و 825  دولار مقابل تعويض الحريق الذي تعرض له فرعهم في عدن - جولة كالتكس, حيث قدمت الشركة المتحدة للتأمين ممثلة مدير فرع الشركة في عدن ثابت احمد سعيد شيك بالمبلغ المذكور للمدير المالي لمعرض قصر التحف والهدايا طه يحي محمد عبده.

الوقت الاخباري