إذا كنت تعيش في منزل مظلم نوعاً ما أو لا توجد فيه العديد من النوافذ الكبيرة للسماح بدخول ضوء الشمس الطبيعي، قد تفكر بتغيير الأضواء أو استخدام الكثير منها على أمل تحسين الإضاءة. ولكن دعنا نخبرك أن المصابيح وحدها لا تكفي، ولحسن الحظ هناك عدة طرق سهلة لتزيين منزلك أو مكتبك لتحويله إلى مسكن أكثر إشراقاً.

قد يكون العثور على المستوى المثالي للإضاءة أمراً صعباً ولكنه ممتع. إنه أيضاً أساسي لكل نمط تصميم داخلي تقريباً. إليك بعض الأفكار الرائعة لتحسين الإنارة في أي غرفة نوم أو مطبخ أو معيشة وجعلها تبدو أكثر إشراقاً.

استخدم البسط والمفروشات الفاتحة اللون

الأبيض سيصبح صديقك المفضل الجديد، فهو يعكس الضوء، لذلك سوف يضخم القليل من أشعة الشمس التي لديك في شقتك. وإذا كان لديك كرسي أو مفروشات رمادية أو غامقة اللون فلا داعي لاستبدالها. الوسائد البيضاء والبطانية الخفيفة الفاتحة اللون سوف تضيء المكان أكثر.

استخدم المرايا

لا تعطي المرايا فقط وهم المساحة الأكبر، ولكنها تعكس الضوء أيضاً حول الغرفة. قم بزيادة الضوء الطبيعي عن طريق تعليق مرآة على الجانب الآخر من النافذة مباشرة. يمكنك أيضاً تعليق مرآتين عبر الغرفة مقابل بعضهما البعض ليرتد الضوء حقاً حول مساحتك. أو إذا كنت قد حصلت على نافذتين في نفس الغرفة، فقم بتعليق مرآة بينهما لتعمل كنافذة ثالثة وتعظيم السطوع.

نظف النوافذ وأغطية المصابيح

قد يبدو هذا وكأنه نصيحة واضحة، ولكن عندما تفكر حقاً في المرة الأخيرة التي قمت فيها بتنظيف النوافذ وتركيبات الإضاءة، قد لا تتذكر. يمكن تراكم الأوساخ والغبار والبقع على هذه الأماكن، مما يقلل بشكل كبير من الضوء الثمين الذي يقدمونه.


الوقت الاخباري

استخدم مصابيح أرضية موجهة للسقف

يمكن للمصباح الأرضي الموجه إلى السقف والموجود في الجزء الخلفي من الغرفة أن يصنع العجائب في مكان خافت. سوف يملأ بعض المساحات القاتمة في غرفتك حيث يبدأ ضوء الشمس في التلاشي.

زين الغرفة بأثاث خفيف

يضيف الأثاث الضخم الداكن الكثير من الوزن البصري ويمنع الكثير من أشعة الشمس القيّمة من التدفق في جميع أنحاء الغرفة. من ناحية أخرى، فإن الأثاث الخفيف والناعم البسيط هو وسيلة أنيقة لإعطاء انطباع بوجود مساحة أكبر والسماح لمزيد من الضوء باختراق الغرفة. 

قلل من الفوضى

تخلص من الفوضى غير الضرورية التي تجعل مساحة معيشتك تبدو أكثر قتامة وضيقاً. عند التفكير في أي شيء موجود في منزلك فكر إن كان له أي وظيفة معينة أو له ذكرى خاصة بالنسبة لك. أما إذا كان لا فائدة منه أو لا تستخدمه أبداً وليس عزيزاً على قلبك فقد حان الوقت للتخلص منه.

استخدام الأضواء المعلقة

هل تتمنى حقاً أن يكون لديك نافذة بدلاً من الحائط؟ جرب تعليق المصابيح بأطوال مختلفة أمام الحائط بدلاً من ذلك. سوف يشتت انتباه ضيوفك بسبب الديكور الأنيق، وسوف ينسون عدم وجود إطلالة.