صدمة ..القضاء الفرنسي يعيد فتح قضية الفنان المغربي سعد لمجرد بتهمة اغتصب فتاة بعنف !

أعادت محكمة استئناف باريس، الفنان المغربي سعد لمجرد، مُجدّدا، إلى محكمة الجنايات، وذلك بتهمة “الاغتصاب المقرون بالعنف”، حسب ما أوردته وسائل إعلام فرنسية.

القضاء الفرنسي و سعد لمجرد

وكانت غرفة التحقيق التابعة لمحكمة الاستئناف بباريس، في حكمٍ صدُر يوم الثلاثاء 21 يناير 2020. قد قرّرت إحالة سعد لمجرد إلى غرفة الجنايات، لـ”تورطه في اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول بتاريخ 26 أكتوبر 2016 داخل فندق ماريوت”.

وبتاريخ 19 مايو 2020، كانت محكمة النقض الفرنسية قد قرّرت إسقاط تهمة الاغتصاب عن “المعلم”. وذلك لـ”عدم وجود أدلة كافية تثبث تورطه في القضية”، قبل أن تُصدر محكمة الاستئناف الباريسية حكمها، بإعادة لمجرد إلى الجنايات من جديد.

وفي حال ثبوت التهمة، قد يواجه المغني الذي لا يزال بإمكانه مراجعة محكمة التمييز عقوبة بالسجن لمدة 20 عاما.

الوقت الاخباري : https://alwaghtnews.net/news4058.html

أحدث أعمال سعد لمجرد

في سياق آخر كان سعد لمجرد قد طرح أغنية "الغادي وحدو" قبل أيام قليلة ونالت إعجاب عدد من متابعيه، وجمعته الأغنية الجديدة بفرقة الهواريات، والتي مزج فيها بين الفن الأمازيغي وموسيقى الجاز، وتجاهل لمجرد التعليق على التطورات التي طرأت على قضيته، وواصل الترويج لأغنيته الجديدة.

وكان سعد قد كشف عدة مفاجآت أيضًا مؤخرًا، من بينها تجهيزه لأغنية مع الفنان صابر الرباعي والموزع العالمي ريدوان، وقال إنها ستكون موسيقى عالمية تجمع بين أصواتهم الثلاثة، وستضم كلمات باللغة العربية والإنجليزية، وكشف سعد لمجرد أيضاً عن تسجيله لأغنية باللغة الاسبانية وذلك لأول مرة في مسيرته، ولكن لم يكشف تفاصيلها أو موعد طرحها.

الوقت الاخباري