البرتغالي جوزيه مورينيو على موعد مع التاريخ

الوقت الاخباري : قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو  اليوم الأربعاء، انه لا يوجد طريقة أفضل من تخليد هذا الإنجاز بالفوز بلقب للنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث يخوض البرتغالي مورينيو مدرب توتنهام الإنجليزي مباراته الألف في مسيرته التدريبية في وقت لاحق هذا الموسم.

وفاز توتنهام بأحد الألقاب آخر مرة عام 2008، عندما توج بكأس رابطة الأندية المحترفة التي تأهل لمبارتها النهائية هذا الموسم بالفعل، بينما لا يزال ينافس على لقب الدوري الأوروبي.

مسيرة جوزيه مورينيو

وبدأ مورينيو مسيرته التدريبية مع بنفيكا عام 2000، ومنذ ذلك الحين حقق ألقاباً مع بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد وخاض 988 مباراة حتى الآن كمدرب.

وقال مورينيو للصحافيين قبل ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي أمام دينامو زغرب: "لست بارعاً في الإحصائيات لكن مباراتي الرسمية الألف في مسيرتي التدريبية ستأتي هذا الموسم".

وأضاف: "خلال مسيرتي التي كنت فيها محظوظاً بما يكفي للفوز بالعديد من الألقاب، سيكون من الجيد الاحتفال بألف مباراة رسمية من خلال الفوز بلقب مع توتنهام".

الوقت الاخباري : https://alwaghtnews.net/news4081.html

ويمر هذا الموسم أيضاً 20 عاماً على تولي دانييل ليفي رئاسة توتنهام، وقال مورينيو إنه "يود مساعدته" على تتويج هذه المناسبة بإنهاء غياب النادي عن الألقاب.

وأضاف مورينيو: "هذا النادي كبير للغاية من عدة جوانب، منظم للغاية وهذا عمل لا يصدق منه كرئيس للنادي".

ورغم أن غاريث بيل استعاد بريقه وسجل 3 أهداف وصنع واحداً في آخر 3 مباريات في كافة المسابقات، لكن مع ذلك قال مورينيو إنه سيمنحه بعض الدقائق ولن يتمكن من المشاركة لمدة 90 دقيقة.

الوقت الاخباري