منع رامز جلال من تقديم برنامجه في رمضان .. تعرف على تفاصيل قرار المحكمة

الوقت الاخباري / قررت محكمة مصرية تأجيل النظر في الطعن المقدم من رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي.

وبحسب صحيفة "أخبار اليوم" المصرية فقد أجلت محكمة بمجلس الدولة المصري نظر الطعن المقدم من المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، على قرار نقيب الإعلاميين بعدم ممارسة رامز لأي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس/ آذار الجاري.

وقد اشتملت دعوى وكيل رامز جلال على أن قرار نقيب الإعلاميين صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، والأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، وبالتالي فإن رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية، لا تعد نشاطًا إعلاميًا، ولا يخضع لنقابة الإعلاميين، على حد قوله.

ولفت المحامي إلى أنَّ البرنامج الذي يقدمه رامز جلال كان من خارج مصر، ووفق الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

الوقت الاخباري : https://alwaghtnews.net/news4171.html

وطالب محامي رامز جلال في دعواه، بقبول الدعوى شكلًا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، فيما تصمنه بمنع رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "إم بي سي مصر".

وكان طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قد أصدر قرارا بمنع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية، وخاطب بالقرار قناة "إم بي سي مصر"، في الـ29 من إبريل/ نيسان العام الماضي.

الوقت الاخباري ( سبوتنيك )