نشرت القوات المسلحة اليمنية فيديو يوضح حقيقة محتويات السفينة الاماراتي روابي والتي ادعى ناطق التحالف بقيادة السعودية انها سفينة طبية وينشر موقع الوقت الاخباري فيديو يفضح كذب ناطق التحالف.

الارهابي تركي المالكي ناطق التحالف يكذب

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الارهابي  بقيادة السعودية " تحالف دعم الشرعية في اليمن "  الارهابي تركي المالكي، بتعرض سفينة الشحن ذات النداء (روابي) وتحمل علم دولة (الإمارات) للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23:57) من مساء يوم الأحد (02 يناير 2022م) أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وأوضح الارهابي المالكي، أن سفينة الشحن (روابي) كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة (سقطرى) إلى ميناء (جازان) وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

وأضاف الارهابي  المالكي، أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل (عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية).

سريع يفضح بعرض فيديو محتويات السفينة الإماراتية روابي

و قال المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش اليمني في صنعاء العميد يحيى سريع بأنه  ‏لأول مرة نجحت القوات البحرية في تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة شحن عسكرية أثناء قيامها بأنشطة عدائية في عرض البحر  .

وقال سريع بأن السفينة المعادية تحمل معدات عسكرية من آليات وأجهزة وغير ذلك من المعدت التي تستخدم في العدوان ضد الشعب اليمني ، وفق تعبيره .


واشار سريع إلى أنه ”  منذ أسابيع وهذه السفينة الإماراتية خاضعة للرقابة من قبل قواتنا وقد نفذت أعمالا عدائية عدة ومارست أنشطة معاادية في المياه الإقليمية اليمنية .

وأضاف :” خلال الأسابيع الماضية كانت قواتنا تراقب السفينة وهي تتولى نقل كميات مختلفة من الأسلحة التي تستخدم في استهداف الشعب اليمني ، مشيرا إلى أن قواتهم البحرية  وفي إطار مهامها الدفاعية عن المياه الإقليمية اليمنية كانت ولا تزال ترصد جميع الأنشطة العدائية للسفن الحربية التابعة للعدوان ، حد قوله.

وتابع :” بعد عملية الرصد الدقيق لنشاط السفينة صدرت التوجيهات بالاستيلاء عليها ضمن الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا ونقلها إلى ميناء الصليف.

وقال :”نعلن تنفيذ العملية العسكرية في عرض البحر لأول مرة، وهذا ضمن مهامنا وواجباتنا الدينية والوطنية تجاه الشعب اليمني .

وعرض سريع  صوراً لكشف ما تحمله سفينة الشحن العسكرية الإماراتية من  معدات عسكرية،