دعاء يوم 8 من شهر رمضان المبار، يبحث الآلاف من المسلمين في العالم العربي في اليوم الثاني من رمضان. عن صيغ دعاء مناسبة ليرددوها في هذا اليوم من الشهر المبارك، شهر الخير والرحمة والغفران. ومن أحسن العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله في هذا الشهر هي الدعاء. لذلك يبحث  الناس عن دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان. وهذا من أجل التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع له. فالرسول صلى الله عليه وسلم قال بأنه للصائم دعوة لا ترد، لهذا يتوجب على المسلم أن يكثر من الدعاء دوما في هذا الشهر، وأن يطلب من الله العون على إعانته في أداء العبادات والصيام والقيام. وسنعرض لكم من خلال مقالنا هذا دعاء اليوم الثامن من رمضان ۲۰۲۲.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022

مع حلول الشهر المبارك يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022، وبما أننا حاليا وصلنا إلى اليوم الثامن من رمضان. يرغب الناس في التعرف على العديد من الأدعية التي يمكنهم أن يرددوها في هذا اليوم قبل الصلاة أو بعدها. وأول دعاء نذكره لكم هو: اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ. وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ، والحمد لله ربّ العالمين.

اليوم الثامن من رمضان

سنذكر لكم فيما يلي أفضل صيغ دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان، بداية نذكر لكم ما يلي: اللهمّ اقبل طاعاتنا، واغفر خطايانا، واغفر ذنوبنا. اللهم أحلّ علينا بركتك ورحمتك، ولا تحرمنا من خيرك وفضلك، يا ربّ العالمين. وهناك أيضا صيغة دعاء ثامن يوم من رمضان أخرى: يا ربّ، اجعلنا من العتقاء من النّار. وكذلك اجعلنا ممّن يُقال يوم الجنّة ادخلوا الجنّة بسلامٍ آمنين. ولا تجعلنا يا ربّ من القانتين.

علاوة على ذلك، نقدم لكم دعاء اليوم الثامن من رمضان مكتوب. وقد جاء على الصيغة التالية: اللهم في ثامن يوم من رمضان للهمّ اغفر لي ولوالديّ ولمن دخل بيتي، واغفر للمسلمين جميعاً الأحياء والأموات. وكذلك نجّني وإيّاهم من نيران جهنّم. ويمكن للمسلمين قول هذا الدعاء أيضا: اللهمّ ارحم ضعفنا، واجبر كسرنا. وعافِ أنفسنا وقلوبنا وأبداننا، اللهمّ لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، واجعل توكّلنا عليك، وتفويضنا للأمر إليك.

دعاء يوم 8  رمضان

هناك صيغ أخرى متنوعة من دعاء 8 رمضان 1443، وهي:


الوقت الاخباري

اللهمّ في ثامن يوم من رمضان نسألك العفو والعافية، في الدّنيا والآخرة. ونسألك حسن الخاتمة، وعمراً طويلاً نقضيه في عبادتك وشكرك وحمدك يا ربّ العالمين. كذلك يمكن للصائمي أن يددوا هذا الدعاء: اللهمّ إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدَّين وقهر الرّجال.