رابط لمعرفة ”نتيجة شهادة الثانوية العامة في قطر” الدور الاول للعام الأكاديمي 2021-2022 ، بانتهاء امتحانات الثانوية العامة للدور الأول بدولة قطر عن العام الأكاديمي 2021 – 2022، ينتظر جميع الطلبه ظهور نتيجة  هذه المرحلة الحاسمة في حياة  كل طالب ، ووفقا للمصادر الرسمية القطرية  فإن النتيجة على وشك الظهور بعد ظهر اليوم الاثنين 20-6-2022 في الدوحة ، ونعرض لكم  رابط الاستعلام عن النتيجة .

 نتيجة الثانوية قطر للعام الأكاديمي 2021-2022

سيتم إتاحة نتيجة الصف الثاني عشر عن العام الأكاديمي 2021- 2022م، على بوابة خدمات الجمهور وهي المنصة الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم القطرية لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين والطلاب داخل دولة قطر، منها الاستعلام عن النتائج والاستعلام عن الشهادات وغيرها الكثير من الخدمات التي تقدم من خلال منصة موحدة

الصف الثاني عشر هو نهاية المرحلة الثانوية في قطر والتي تمتد لثلاثة سنوات هي الصف العاشر والصف الحادي عشر والصف الثاني عشر.

وقد أدى طلاب الصف الثاني عشر الامتحانات النهائية يوم 24 مايو 2022، واستمرت الامتحانات على مدار 10 أيام ، وقد شارك في أداء الاختبار أكثر من 13 ألف طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني عشر في جميع أنحاء دولة قطر.


الطريقة والخطوات نتيجة الثانوية العامة قطر

لمعرفة نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول في قطر ماعليك سوى  اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول اولا على الموقع الرسمي للوزارة موقع  eduservices اضغط هنا.    ( او انسخ الرابط التالي https://eduservices.edu.gov.qa/)
  • اختر نتيحة الثانوية العامة.
  • ادخل بيانات الطالب (رقم البطاقة الشخصية ورقم الجلوس أو تاريخ الميلاد).
  • واعد كتابة الكود الذي سيظهر أمامك على الشاشة.
  • اضغط على ”  بحث” حتى تحصل على النتيجة.

وكما أعلنت الوزارة فإن نتيجة الثانوية العام للعام 2021-2021 الدور الأول ستكون متاحة على بوابة خدمات الجمهور ظهرا، وبالتوفيق لجميع الطلاب

موعد نتائج الثانوية العامةالدور الأول

بحسب وزارة التربية والتعليم في قطر على منصة تويتر فإن النتيجة ستكون متاحة يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022 على موقع الوزارة. ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم البطاقة الشخصية  ورقم الجلوس أو تاريخ ميلاد الطالب.