حصريا الوقت الاخباري نتيجة الثانوية العامة قطر 2022 الدور الاول، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم فى قطر عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك عبر تغريده لها على تويتر مساء امس ، حيث أشارت إلى أنه سوف يتم إعلان النتيجة بعد ظهر اليوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، وذلك بعد أن استطاعت الوزارة من إنهاء كافة الأعمال الخاصة باعتماد النتيجة وإعلانها للطلبة والطالبات في دولة قطر.

نتيجة الثانوية في قطر 2022

و أشارت وزارة التربية والتعليم في قطر بأن نتيجة الثانوية العامة سوف تكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني بوابة خدمات الجمهور التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر، وأنه فور اعتماد النتيجة سوف يتم إعلانها بشكل مباشر على ذلك الموقع الإلكتروني، حتى يمكن للطلبة والطالبات في قطر والسادة أولياء الأمور معرفة النتيجة.

وتهتم حكومة قطر اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية، وفى ذلك قامت بضخ مبالغ مالية ضخمة من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم في الدولة، حيث سعت إلى التوسع في إنشاء المدارس الحكومية، وأيضاً المدارس الخاصة، حيث يتواجد على أرض  قطر العديد من المدارس التي تقوم بتدريس المناهج المختلفة، فيوجد بها حوالي 23 مدرسة للمنهج البريطاني، و13 مدرسة أمريكية، و12 مدرسة هندية،.. إلخ.


نسبة النجاح في الشهادة الثانوية القطرية

لم تعلن أية جهة مسئولة عن نسب النجاح في الثانوية العامة القطرية لهذا العام، سوى أن معظم المسئولين قد أعلنوا رسائل طمأنة للطلبة والطالبات والسادة أولياء الأمور، بأن نسبة النجاح في كافة المواد الدراسية هي نسبة مطمئنة للغاية، وأنه سوف يتم إعلان نسب النجاح وكافة التفاصيل المتعلقة بالنتيجة وذلك بعد اعتمادها.