نتيجة الثانوية العامة قطر 2022 برقم الجلوس والاسم، أكد ابراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم و التعليم العالي ورئيس مجلس إداره مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان أن إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الدوحة سوف تكون الأسبوع الجاري، فيما أوضح عبدالله غانم البنعلي المهندي رئيس تحرير صحيفة الراية القطرية، أن نتائج الاختبارات مبشرة وأن لا تقل عن مستوى نتائج السنوات الماضية.

 

نتيجة الثانوية العامة قطر 2022

وقد أدى الطلاب والطالبات الاختبارات النهائية ضمن امتحانات الصف الثاني عشر في المسارات الأربع، مسار الآداب والإنسانيات (نهاري وتعليم الكبار) – المسار العلمي – المسار التكنولوجي – المسار الموازي.

توزيع درجات نتيجة الثانوية العامة القطرية

وقد قررت وزارة التعليم والتعليم العالى، تعديل توزيعة درجات طلاب الصف الثاني عشر الثانوية العامة، حيث يتم احتساب 40 % من الدرجات على نهاية الفصل الدراسي الأول، و60 % على نهاية اختبارات الفصل الثاني نهاية العام، على أن يكون اختبار نهاية الفصلين الأول والثاني للصف الثاني عشر اختبارا موحدا على جميع مدارس الدولة، بعد أن كان سابقا يتم العمل على اقتسام الدرجات مناصفة بين الفصلين، 50 % للفصل الأول، و50 % للفصل الثاني.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم دولة قطر نتائج الاختبارات النهائية الثانوية العامة حددت الدرجات لكل مادة دراسية في العام الدراسي كما يلي، درجة النهاية العظمى لكل المواد وهي 100 درجة، ودرجة النهاية الصغرى للمادة وهي 50 درجة، مع الإبقاء على النظام القديم للصفوف من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر.


نتائج الثانوية العامة 2022 قطر حسب الاسم

نتيجة الثانوية العامة قطر

  • تسجيل الدخول إلى بوابة خدمات الجمهور عبر بوابة خدمات الجمهور من موقع وزارة التربية القطرية
  • إختيار قسم نتيجة الثانوية العامة
  • إدخال رقم المقعد / رقم الجلوس
  • النقر على أيقونة / زر عرض النتيجة

وقد خاص طلاب مسار الآداب الاختبارات النهائية والتي بدأت يوم الأحد الموافق 29 مايو الماضي في مادة الرياضيات العامة، يليها يوم الإثنين الموافق 30/5 في مادة التربية الإسلامية، يليها مادة الجغرافيا يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو، ثم امتحان مادة اللغة العربية يوم الخميس 2 يونيو، امتحان مادة التاريخ يوم 5 يونيو، يليها اختبار مادة اللغة الإنجليزية يوم الإثنين الموافق 6 يونيو، واختتمت اختبارات نتيجة الصف الثاني عشر يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو.

الجدير بالذكر أن عمليات التصحيح والرصد تتم بشكل أولي وعلى الفور عقب انتهاء كل مادة على حدى داخل الكنترولات التصحيح الرئيسية.