الوقت الاخباري من اصعب المشاكل التي تواجه المراة في المطبخ تتظيف فرن البوتجاز إنها وظيفة مهمة لكل امرأة في المنزل ، وتميل العديد من النساء إلى استخدام المنظفات الطبيعية لإزالة الشحوم من على الموقد ، والحفاظ على الموقد نظيفًا ، والحفاظ على صحة جيدة. امسح الموقد. 
الوقت الاخباري

وتنزعج الكثير من ربات البيوت من مشاكلهن الخاصة ، أي الشحوم المتراكمة على أواني الطهي ، والتي يصعب تنظيفها ، خاصة الفرن ، لأن المكان صغير ، والاستخدام اليومي متكرر ، وصعوبة الوصول إلى الطعام. تتناثر بقايا الطعام على غطاء الموقد الزجاجي ، وكذلك على زجاج الفرن. لذلك ، قد يبدو تنظيف الموقد مهمة شاقة ، لكنه في الواقع بسيط للغاية ، مما يجعل من السهل تنظيف الشعلات ، وأحواض التنقيط ، والمواقد ، سواء كانت تعمل بالغاز أو بالكهرباء. تذكر اتخاذ احتياطات السلامة عند استخدام الأجهزة الكهربائية. ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات السهلة لتنظيف أواني الطهي الخاصة بك وجعلها متألقة.

نظفي فرن البوتاجاز عن طريق إستخدام خلطة الخل والملح وملح الليمون التي تعمل تلك الخلطة على التخلص من الدهون والمتسخات التي تتواجد في هذه الفرن وتعتبر تلك الخلطة لها نتائج افضل واروع من إستخدام اي خلطة او منظفات اخرى لذلك ننصح بإستخدامها لانها لها نتائج بدون اي مجهود او تعب.

خلطة تنظيف فرن البوتجاز بدون مجهود

مكونات خلطة ازالة دهون فرن البوتجاز:

بيكربونات الصوديوم او بيكنج بودر

خل ابيض

سائل تنظيف الاطباق

قطعة نظيفه من القماش

قفازات

طبق كبير

زجاجة بخاخ


طريقة تنظيف فرن البوتجاز:

قومي بفك كلا من الارفف وزجاج الفرن ان كانت ثابته لسهولة التنظيف وبكل اريحية

قومي بوضع جميع المكونات في البخاخ مع الرج جيدا لتداخل المكونات مع بعضها وهي الخل والبيكربونات الصودا وسائل تنظيف الأطباق حتى يختلطا جيدا

ثم قومي الخليط على الفرن من الداخل والخارج والزجاج والارفف وتركها مدة ساعة للتفاعل الخلطة مع الدهون

ثم بااستخدام فرشاة المواعين قومي بفرك مكونات الفرن حتى تمام ازالة الدهون ، ثم اشطفي الارفف والزجاج بالخل لتمام التنظيف الجيد ثم اعيدي تركيب مكونات الفرن مرة اخرى وستجدين نتيجة مذهلة ومرضية

طريقة اخري لتنظيف زجاج الفرن بسهولة

قومي برش الخل الابيض بدون تخفيف على الزجاج على اماكن الزجاج العالقع بها الدهون كلها ، ثم اتركيها مدة ساعة على الزجاج ، ثم ارجعي بوضع سائل ازالة الوهون وتنظيف الصحون ، مع استخدام ليفه خشنه لفرك الزجاج جيدا وستجدين ان الدهون تخرج معك بسهولة ، كما من المعروف من الخل انه مزيل قوي الدهون وتكرر حتى تمام التنظيف.