الوقت الاخباري طرق زراعة المانجو في المنزل بدلا من رمي البذور..  زراعة المانجو في المنزل قد تكون من الأفكار الممتازة إن كنت تمتلكين أمام منزلك أو بداخله قطعة أرض تمكنك من إنتاج شجرة مانجو فيها.
الوقت الاخباري
 و المانجو من الصعب أن تتوفر على فترات طويلة على مرور العام بالكامل وبالتالي من المفيد أن تتوفر لديك لمنحك الاكتفاء منها خاصة وأن الكثير من الناس يحبونها ويقبلون عليها بشكل كبير.

طرق زراعة المانجو في المنزل بدلا من رمي البذور

يشتري رب الأسرة المانجا وبالتالي كل فرد يأخذ واحدة يأكلها ويتناولها ثم تنتهي ويتبقى فقط البذرة، ويقوم سريعا بإلقائها في سلة المهملات ولكن هذا خطأ بالطبع، حيث يجب أن يقوم بالتالي:
من الواضح أن أنسب الأيام التي يمكنك عدم اللجوء لرمي بذرة المانجو فيها هي أيام شهر أغسطس وسبتمبر.

يمكن كذلك استغلال أيام أكتوبر في زراعة المانجو ويصادف أن هذه الشهور هي التي تشهد انتهاء موسم المانجو.

بصورة مبدئية اعلم أنه لا يمكنك الاحتفاظ بالبذور من أول الموسم تمهيدًا لزرعها فيما بعد، لأنها تموت ولا يمكنك الاستفادة منها.

كل ما عليك هو أن تضع أو ترص جذور المانجو على صينية ثم تعرضها للشمس وتركها كذلك حتى مرور سبع أيام.

بعدها ستلاحظ أنها ما زالت عليها طبقة الألياف الخاصة بها فنظفها وازلها من عليها.

بواسطة سكين حاد يمكنك محاولة فصل القشرة وفتحها، ولكن احترس جيدًا على يدك أولا وعلى الجنين داخل البذرة من جهة أخرى.

بعد فتح البذور واستخراج الجنين أحضر قماشة من الشاش وبللها ببعض الماء ثم ضعي الجنين فيها.


ضعيه في مكان مظلم على أن يكون بدرجة حرارة الغرفة.

تابعيها حتى مرور بضعة أيام وستجدي أن الجنين بدأ في النمو وحينها يصبح جاهزا لغرسه في التربة.

ماذا بعد زراعة المانجو

ربما لاحظت أن إنبات الجنين يستغرق فترة قصيرة جدًا، ولكن في الحقيقة لا يجب أن تزرع هذه النبتة إلا أن كانت لديك حديقة أو مكان فارغ أمام منزلك وتربة طينية لأن شجرة المانجو قد تحتاج إلى سبع سنوات حتى تكبر وتنمو وتعطيك الثمرة، ولكن لحسن الحظ أن هناك بعض التطعيمات التي يمكن للشجر الحصول عليها لتثمر أسرع وتصبح بصفات متوقعة أكثر فلا تقلقي منها ولن يحدث منها أي ضرر أثناء النمو.


متى تتوقع ثمرة المانجو

إن قمت بالفعل بزراعة الشجرة والاهتمام بها ولم يتم الحصول على أي تطعيمات فيجب أن تتوقع أن تصبح لديك شجرة مانجو مثمرة بعد حوالي خمس إلى سبع سنوات فقط، وفي الحقيقة الأمر يستحق الانتظار.
اما إن قمت بإحضار شخص خبير في تطعيمات أشجار المانجو وقام بتطعيمها ففي هذه الحالة يتوقع لك أن تجد ثمار ناضجة فيما بعد ثلاث سنوات كحد أقصى.

مراحل نمو ثمرة المانجو شجرة المانجو

من الأشجار التي تنمو ببطء شديد، كما أنها تتأخر في إنتاجها، قد تصل إلى خمس سنوات، ومراحل نموها، عبارة عن مرحلتين: دورة النمو الخضري: تشمل هذه المرحلة، الساق، والجذور والأوراق، التي تحتاج علي كميات كبيرة من الأسمدة، والماء والعناية اللازمة لإنتاج الأوراق الخضراء.

مرحلة النمو الثمري:


تتركز فى هذه الدورة، المواد الكربوهيدراتية فى إنتاجية الإثمار، بالإضافة أنه يتحول جزء من البراعم الخضرية إلى أخرى زهرية، وتُعرف هذه المرحلة بعملية التحوّل والتغير الزهري.