الوقت الاخباري كشفت وسائل الإعلام القطرية عن قرار وزارة الداخلية القطرية، الخاص بالإعلان عن الضوابط التي سوف تطبقها بالنسبة للدخول والخروج من وإلى البلاد اليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر من العام 2022، على أن يكون ذلك في أثناء بطولة كأس العالم، منوهة إلى أن القرار يشمل كل المنافذ القطرية الجوية كانت أو البرية أو البحرية.
الوقت الاخباري

تعليق دخول الزوار إلى قطر

وسائل الإعلام أكدت في أخبار نشرتها على أن مسؤولي الداخلية القطرية، أعلنوا عن أنه من المتوقع أن يتم تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة في مؤتمر صحفي اليوم، على أن يبدأ ذلك منذ تاريخ الأول من شهر نوفمبر المقبل، وأنه سوف ينتهي ذلك باستئناف تأشيرات الزيارة بدءًا من يوم 23 ديسمبر المقبل.

الفئات المستثناة من القرار


القرار السالف ذكره استثنى المقيمين رفقة المواطنين والخليجيين ممن يحملون البطاقة الشخصية القطرية، والحالات الإنسانية وحاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، عن طريق المطار بناء على ما صدر من موافقات من المنصة الرسمية للتقديم.
كما أكدت على أنه يمكن لفئة واحدة البقاء في دولة قطر حتى 23 يناير المقبل، وهي حاملي بطاقة “هيا”، حيث تسمح لحاملها بالتمتع بالعديد من الامتيازات، وتقدم البطاقة لكل مشجع يشتري تذكرة لحضور إحدى مباريات كأس العالم في قطر، لتمنحه حرية التنقل المجاني عبر شبكات المترو في الدوحة والمواصلات الداخلية.

مشاركة الإكوادور في نهائيات المونديال

وفي سياق منفصل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الجمعة، رفضه لطعن قدم من تشيلي في قضية إشراك الإكوادور خلال تصفيات كأس العالم، للاعب بايرون كاستيو دون وجه حق، حيث قالت “من بين اعتبارات أخرى تبين وعلى أساس الوثائق التي قدمت فإن اللاعب اعتبر حاملا جنسية الإكوادور بصفة دائمة”.