الوقت الاخباري استطاعت شرطة مدينة لندن أمس الجمعة إلقاء القبض على شاب عمره 17 سنة لأنه مشتبه فيه بارتكاب مجموعة من جرائم القرصنة الإلكترونية، وقد تم توجيه إليه العديد من الاتهامات مثل اختراق نظام شركة أوبر Uber، وكذلك شركة روكستار التي نشرت لعبة جاتا المشهورة GTA6.

و وفقًا لما كتبته صحيفة forbes، ويعتبر هذا الهكر الذي تم القبض عليه واحدًا من قواد مجموعة من القراصنة المعروفة التي عرفت على مستوى العالم باسم SLAPSUS، وقد لقب هذا المخترق بلقب teapotuberhacker وله شعبية كبيرة داخل عالم الجرائم الإلكترونية.


أخطر هكر في 2022

تحتوي قائمة الشركات التي تعرضت لهجمات منظمة LAPSUS$ المتخصصة في الجرائم الإلكترونية، العديد من الشركات العملاقة في التقنية منها ( آبل مايكروسوفت، وسامسونج، إنفيديا) وآخر شركة تعرضت لهجوم القراصنة شركة النقل الجماعي أوبر التي طورت لعبة جاتا.
لم يتم الكشف عن اسم الشاب الذي تم القبض عليه يوم الخميس الماضي لأسباب قانونية، وهذا الشاب هو نفسه الذي أوقفته شرطة بريطانيا في وقت سابق من هذا العام، وما تم ذكره في التحقيقات السابقة أنه شاب مراهق ومصاب بالتوحد، وأنه استطاع جمع ثروة تبلغ 14 مليون دولار عن طريق القرصنة.


أعمال القرصنة التي قام بها الشاب

هناك بعض أعمال القرصنة التي قام بها الشاب وهي كالآتي:
في وقت لاحق من الشهر الحالي تباهى الشاب المخترق على منتديات القراصنة كيف استطاع اختراق شبكات شركة أوبر Uber بسهولة، وبعد ذلك قام بمشاركة حوالي 90 مقطعًا فيديو تم تسريبه يجمع لقطات تطوير مبكرة للعبة جاتا GTA 6 بعد اختراقه لخوادم شركة Rickstar، وقد صرح أنه يمتلك كود الإصدار الجديد للعبة، ولكن لم ينشره حتى يستطيع ابتزاز أصحاب الشركة.

استطاع هذا الشاب الذي يعتبر أحد أعضاء مجموعة من قراصنة الإلكترونيات إن يخترق العديد من الشركات، وتمكن من الوصول إلى بعض البيانات التي استطاع بها ممارسة الأختراق واستعملها في ابتزاز اصحاب الشركات، وقد حظي هذا الشاب المخترق بشعبية كبيرة داخل عالم الجريمة الإلكترونية.