الوقت الاخباري من المصطلحات الشائعة الخاطئة في مجال الربح من الإنترنت هو أن شريحة كبيرة جداً من الناس المهتمين في هذا المجال خاصة أولئك الذين يسعون للربح من خلال جوجل أدسنس وإعلاناته التي تظهر على إعلانات اليوتيوب.
الوقت الاخباري

 فيعتقد أولئك أن المليون مشاهدة في أي فيديو على اليوتيوب تساوي 1000 دولار وهذا الرأي شائع وخاطئ.


فإن كانت أرباح مشاهدات الفيديوهات على اليوتيوب التي تصل مشاهداتها إلى مليون مشاهدة لا تساوي 1000 دولار فكم تساوي ؟!


كم تساوي المليون مشاهدة


بداية لنتفق إن السؤال هكذا فيه الكثير من الخاطئ، خاصةً بعد أن نعلم أن إعلانات جوجل تقوم باحتساب الأرباح وفقاً على عدد مشاهدات الإعلانات وعرضها للمشاهدين وليس وفق مشاهدات الفيديو، بمعنى أنك وأن تشاهد الكثير من الفيديوهات على منصة اليوتيوب قد لا تظهر لك إعلانات على الفيديو لكنه يحسب للفيديو مشاهدة فبالتالي فإنه لم يربح ربحاً مادياً من مشاهدتك.
وفي ذات الوقت فإن الكثير من الأشخاص يشاهدون نفس الفيديو فجزء يظهر لهم إعلانات وجزء آخر لا يظهر لهم إعلانات، وهنا يتم المحاسبة فقط على مرات ظهور الإعلانات وليس على عدد المشاهدات الذي يكون مرفق أسفل الفيديوهات، بمعنى أن المليون مشاهدة للفيديو قد يكون ظهر الإعلان لـ 600 ألف شخص من الذين شاهدوا الفيديو وليس لجميعهم.

مقياس اخر


وهناك مقياس لكل ألف مشاهدة تختلف حسب زيارات القناة والدولة والكثير من المعايير الأخرى، في الفيديو التالي توضيح بشكل أكبر حول هذا الموضوع متمنياً لكم مشاهدة طيبة تعود عليكم بالنفع.