عشر ميزات رهيبة في تطبيق تليجرام Telegram عليك تجربتها !

الوقت الاخباري : تليجرام  Telegram هو تطبيق مراسلة كما يعلم الجميع، ولكن هناك ما هو أكثر بكثير من مجرد إرسال للرسائل واستلامها، حيث يحتوي هذا التطبيق على بعض الميزات الرائعة الخاصة به، والتي تميزه عن تطبيقات المراسلة الأخرى مثل WhatsApp وغيره.

تحرير واستبدال الصور بعد إرسالها

لتعديل أو استبدال صورة في Telegram على Android يكفي ان تنقر مع الاستمرار فوق الصورة، ثم تضغط على زر القلم الرصاص، ومن ثم تحدد “تعديل الصورة” أو “استبدال الصورة”. أما على iPhone فانقر مع الاستمرار فوق الصورة، ثم انقر فوق تحرير.  بعد ذلك انقر فوق الزر الموجود بجانب مربع الرسالة وحدد تغيير الصورة أو الفيديو أو تحرير الصورة الحالية.

الوقت الاخباري /

تحرير مقاطع الفيديو

عبر هذه الميزة يمكنك استخدام مهاراتك الأساسية في تحرير الفيديو مع Telegram. وكل ما عليك فعله لتحرير مقطع فيديو هو تحدد الفيديو لإرساله ومن ثم تعديله في محرر الفيديو، حيث ستجد هناك مجموعة جيدة من أدوات التحرير في المحرر داخل التطبيق، إذ يمكنك اقتصاص أو قلب الصورة، وضبط السطوع أو القيام ببعض تصحيح الألوان، وحتى تغيير جودة الفيديو الخاص بك.

ولا يقتصر تحرير الفيديو واستبداله على مقاطع الفيديو التي تريد إرسالها، حيث يمكنك أيضاً تعديل أو استبدال مقاطع الفيديو التي أرسلتها بالفعل.  لتحرير مقطع فيديو أو استبداله في Telegram على Android انقر مع الاستمرار فوق الفيديو ، ثم حدد تحرير هذا الفيديو أو استبدال الفيديو. أما على iPhone فاضغط مع الاستمرار على الفيديو، ثم اضغط على الزر الموجود بجانب مربع الرسالة، بعد ذلك قم باختيار تغيير الصورة أو الفيديو أو تحرير الفيديو الحالي.

ضبط حساب Telegram الخاص بك على الحذف الذاتي

قد تعلم بأنّه من الممكن تدمير الرسائل ذاتياَ في Telegram، وليس ذلك فقط بل يمكنك أيضاً ضبط حساب Telegram على التدمير الذاتي بعد فترة زمنية محددة. ويعد هذا مفيداً إذا كنت قلقاً بشأن الأمان ولا تريد أن تقوم بحذف بيانات Telegram يدوياً من فترة لأخرى.

حيث يمكنك ضبط Telegram على الحذف بعد فترة من عدم النشاط لمدة شهر أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو سنة واحدة. وفي حال لم تقم بتسجيل الدخول إلى Telegram خلال تلك الفترة سيتم تدمير حسابك ذاتياً بمجرد انقضاء المدة المحددة.

لتعيين حساب Telegram الخاص بك على التدمير الذاتي انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> حذف حسابي> حذف حسابي تلقائياً واختر المدة التي تريد.

حفظ الدردشات في مجلدات

يمكنك تنظيم Telegram بفضل ميزة مجلدات الدردشة، وهي ميزة مفيدة خاصة لأولئك الذين يعانون من البحث عبر العديد من الدردشات للعثور على الدردشة التي يريدونها.

حذف الرسائل في أي وقت

مع Telegram يمكنك حذف الرسائل بغض النظر عن مدة إرسالها، حتى لو تمت قراءتها بالفعل. ويتيح لك Telegram أيضاً حذف الرسائل التي يرسلها الآخرون، وهو أمر مفيد إذا كنت لا تريد رؤية رسائل معينة أو كنت قلقاً من المتطفلين. 

بل أكثر من ذلك يمكنك حذف رسائل الآخرين نيابة عنهم أيضاً، ونحن غير متأكدين متى قد تحتاج إلى هذه الميزة، ولكن من الجيد معرفة أنها موجودة.

ولحذف رسالة في Telegram انقر مع الاستمرار فوق الرسالة ، ثم انقر فوق حذف، على نظام Android وعلى iPhone حدد حذف لـ (مع تحديد الشخص) وانقر فوق حذف، وستختفي الرسالة بدون أثر.

وإذا كنت لا تريد حذف الدردشات لأسباب تتعلق بالخصوصية، ففكر في تعيين رمز مرور لحماية رسائل Telegram من أعين المتطفلين.

إرسال رسائل صامتة

لا داعي للقلق بشأن احتمال إزعاج شخص ما يعمل أو يدرس أو ينام عندما ترسل إليه رسالة على Telegram، وذلك بفضل ميزة الرسائل الصامتة في التطبيق، إذ تتيح لك هذه الميزة إرسال رسائل لن تصدر صوتاً أو اهتزازاً حتى إذا لم يقم الشخص الآخر بتمكين وضع “الرجاء عدم الإزعاج” على جهازه.

ولإرسال رسائل صامتة اكتب رسالتك، ثم اضغط مع الاستمرار على زر إرسال.  حدد “إرسال بدون صوت” وستتم العملية بنجاح.

جدولة الرسائل

في حال كنت تريد إرسال رسالة في وقت لاحق أو نسيت إرسالها، فيمكنك جدولتها على Telegram.  للقيام بذلك اكتب الرسالة، وانقر مع الاستمرار على زر الإرسال، ثم حدد التاريخ والوقت. وباستخدام هذه الميزة لن تقلق بشأن نسيان مراسلة شخص ما في مناسبة مهمة مثل عيد ميلاد أو ذكرى سنوية أو غير ذلك.

ترجمة الرسائل

يمكنك ترجمة رسائل Telegram في التطبيق بدلاً من التوجه إلى Google Translate أو المترجم المدمج بجهازك، وذلك باستخدام أداة Telegram translator.

يمكنك تمكين الترجمة بالانتقال إلى الإعدادات، ثم اللغة، بعدها قم بالتبديل إلى إظهار زر الترجمة، وبذلك تكون قد انتهيت. وهكذا ستتمكن من ترجمة الرسائل في محادثات فردية أو جماعية، كما يمكنك أيضاً ترجمة الدردشات بالكامل إلا أنّ ذلك يتطلب استخدامك لنسخة Telegram Premium.

ولترجمة رسالة في Telegram اضغط عليها (في Android) أو اضغط مطولاً عليها (في iPhone)، ثم اضغط على Translate. وإذا كنت من مستخدمي iPhone سيمكنك نسخ الترجمات والاستماع إليها وتغيير اللغة التي تظهر بها.

وتتوفر أداة Telegram translator لجميع مستخدمي Android، بينما يمكن لمستخدمي iPhone استخدامها فقط إذا كانت أجهزتهم تعمل بنظام iOS 15 والإصدارات الأحدث.

البحث عن الأشخاص في الجوار

يتيح لك Telegram إضافة أشخاص بالقرب منك من خلال مشاركة موقعك المباشر، إذ يجب عليهم أيضاً تفعيل ميزة الأشخاص القريبين. وهكذا ستكونان مرئيان لبعضكما البعض دون أن تضطر لمشاركة رقم هاتفك بل عبر النقر على الاسم وإضافته فقط.

وعبر هذه الميزة يمكنك العثور على مجموعات قريبة أيضاً، وهو أمر رائع إذا كنت في مهرجان أو مؤتمر أو أي حدث آخر وتبحث عن مجموعة مرتبطة به.

 أما عن خطوات استخدام الميزة على Android:

  • اضغط على زر الهامبرغر(ثلاث خطوط أفقية متوازية)، ثم حدد الأشخاص القريبون.
  • اضغط على “تشغيل”.
  • حدد “اجعل نفسي مرئياً” للسماح للأشخاص بالعثور عليك وإرسال رسائل إليك.

على هاتف iPhone:

  • انتقل إلى جهات الاتصال، ثم حدد البحث عن أشخاص بالقرب منك.
  • انقر فوق “السماح بالوصول”.
  • حدد “جعل نفسي مرئياً” للسماح للأشخاص بالعثور عليك وإرسال رسائل إليك.

وبالرغم من أن هذه الميزة هي طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد، إلا أنّها تمكن أي شخص من العثور عليك مما قد يمثل مشكلة أمنية.

الحد من عدد رسائل المجموعة مع وضع Slow Mode

إنّ أكثر ما يعاني منه البعض هو العدد الهائل من الرسائل التي تأتي بها مجموعات الدردشة، فإذا كنت مسؤولاً عن مجموعة في Telegram يمكنك إصلاح المشكلة باستخدام وضع Slow Mode، إذ من خلال هذا الوضع سيتم الحد من عدد الرسائل التي يمكن لكل عضو في المجموعة إرسالها خلال فترة معينة إلى رسالة واحدة فقط.

ولتمكين Slow Mode انقر فوق اسم المجموعة، ثم تحرير (زر القلم الرصاص إذا كنت تستخدم نظام Android)، ثم أذونات. ضمن Slow Mode اختر الوقت الذي يجب أن ينقضي قبل أن يتمكن أعضاء المجموعة من إرسال الرسائل، حيث يمكنك الاختيار بين 10 ثوانٍ وساعة واحدة.

    الوقت الاخباري محمد احمد

    تابع موقعنا :

    خدمة اسعار صرف العملات في اليمن من الوقت الاخباري

    احر الاخبار

    الأكثر مشاهدة

    اخترنا لكم

    تحديد لون تصفح الموقع